العقبة الحقيقية التي تقف أمام كل من يريد إنقاص وزنه، وخفضه، والتخلص من بعض الكيلوجرامات الزائدة في جسمه، والدهون المتراكمة هي الشهية، وهناك أيضا بعض الأسباب التي تجعلك تشعر بالجوع المستمر، منها نقص المغذيات في الجسم، نقص الألياف والدهون الصحية، التعب، والإجهاد أيضا وذلك سيؤدي إلى تناول الطعام بكثرة، وبالتالي زيادة الوزن. لكن هناك طرق طبيعية وفعالة لسد الشهية وخفض الوزن نستعرض بعضها فيما يأتي:

  • تناول اللوز: أحد المصادر الهامة جدا للمواد المضادة للأكسدة، فيتامين E، الماغنسيوم ، فتناول حفنة من اللوز ستعطيك كل هذه المواد الغذائية الهامة للجسم، ففي دراسة تم تقديمها إلى جمعية السمنة في اجتماعها السنوي في عام 2006، أثبتت أن اللوز يعمل على زيادة الشعور بالشبع، والحفاظ على وزن صحي، ولكن يجب عدم تناول ما يزيد عن 10 حبات من اللوز يوميا كوجبة خفيفة.
  • البطاطا: سواء كانت مقلية أم مشوية، فتناول البطاطا بكلا الطريقتين من أهم الطرق الفعالة في سد الشهية بشكل طبيعي حيث أنها تزيد من الشعور بالشبع لفترة طويلة، والبطاطا أيضا غنية بالفيتامينات والمواد الغذائية الأخرى بالرغم من غنائها بالكربوهيدرات.
  • المياة: أهم الطرق الطبيعية لسد الشهية والسيطرة على الجوع، حيث أنها تلعب دورا هاما في دورة تنظيف الجسم من السموم، وترطيبه، ولذا يجب تناول 8 أكواب من الماء على الأقل كل يوم، وخاصة قبل تناول الوجبات، وذلك لكي تساعدك على عدم تناول كميات كبيرة من الطعام، وتوفىر بعض السعرات الحرارية من دخولها الجسم.
  • عصير الخضار: واحدة من الطرق الهامة في سد الشهية بشكل طبيعي تناول عصير الخضار، وخاصة الخضار الذي يحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم، لكي يقلل من انتفاخات البطن، قم بتناول عصير الخضار قبل تناول الوجبات، فذلك يقلل من شهيتك تجاه الطعام.
  • القرفة: أهم وأبرز الطرق الفعالة في سد الشهية بشكل طبيعي هي القرفة، ويمكن إضافتها إلى الطعام، الفواكه، والقهوة، مثل التوابل التي توضع على الوجبات، وذلك سيساعد في خفض مستوى السكر في الدم وبالتالي سيساعد في التحكم في الشهية.

مقالات متعلقة بـ : طرق طبيعية فعالة لسد الشهية وخفض الوزن

التدخين‎

التدخين‎

صحة الأسنان و رائحة الفم‎

صحة الأسنان و رائحة الفم‎

أفضل الأطعمة لشعر صحي‎

أفضل الأطعمة لشعر صحي‎

صحة الطفل الغذائية‎

صحة الطفل الغذائية‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

كم ساعه من النوم نحتاج؟‎

كم ساعه من النوم نحتاج؟‎

ما هي أهمية لايف ستايل فى حياتك؟‎

ما هي أهمية لايف ستايل فى حياتك؟‎

ماذا تعنى"لايف ستايل"؟‎

ماذا تعنى"لايف ستايل"؟‎

الاوميجا 3 وعلاقته بعلاج سرطان القولون‎

الاوميجا 3 وعلاقته بعلاج سرطان القولون‎

تصفح المزيد