"العقل السليم في الجسد السليم " هى حكمة تربينا عليها منذ الصغر وكثيراً مانسمعها من أسرتنا ومن أصدقاؤنا اذا أتت المناسبة للحديث عن الرياضية وفوائدها المهمة من أجل حياة سعيدة للإنسان .

والرياضة ببساطة هى مجموعة من الحركات البسيطة والتي يقوم بها الإنسان من أجل تحريك جسده وتحسين مهام ووظائف جميع أعضاء الجسد والتي خلقها الله ليعيش الإنسان حياته بشكل طبيعي .

وإن كنت تتابع هذه المقالة عزيزي القارئ فسأحرص على أن أقدم لك مميزات الرياضة بطريقة سهلة وبسيطة من أجل أن تفكر في الأمر حتى تقوم بممارسة الرياضة بشكل مكثف أملاً في حياة هنئية وجميلة بعيدة عن الكسل .

وتأتي الرياضة كشئ مهم للغاية في حياة البشر من اجل الشعور بالراحة والسكينة مع القدرة على إتخاذ القرارات بشكل سريع ومبسط .

وسأقدم إليك ثلاث خطوات مبسطة من أجل الإستمتاع بممارسة الرياضة ومن أجل راحة جسدك .

الخطوات المثالية لممارسة الرياضة

دائماً مانرى ونسمع أنه يجب ممارسة الرياضة عند الصباح الباكر بعد اليقظة من النوم ولكن تقول الدراسات أنه لايوجد وقت معين للتدريب والرياضة ولكن يمكنك ممارستها في أي وقت.

يقول البعض أنه من المفضل تناول وجبة خفيفة قبل أداء الرياضة أو أداء التدريبات في صالة الألعاب الرياضية مثل الفاكهة ولكن يجب الإبتعاد عن المأكولات السكرية مثل الحلويات والسكاكر كما يفضل عدم تناول اي مشروبات غازية قبل التدريب ، ويفضل كذلك ممارسة الرياضة بعد ثلاثة ساعات من تناول الطعام حتى يكون حصل الجسد على فوائد الوجبة.

الإحماء شئ مهم للغاية قبل ممارسة التدريب أو الرياضة فمثلا عندما تقوم بتشغيل محرك السيارة فلا تنطلق بها مباشرة ولكنك تقوم بفحصها وبالإطمئنان على محركها ومن ثم تنطلق بها لذلك فمن المفضل ممارسة الإحماء ويتمثل في المشي بصورة خفيفة ولطيفة لتهيئة عضلات الجسد من أجل تحمل أنواع التدريبات الأخرى فيما بعد.

أنواع ممارسات الرياضة

توجد أنواع عدة من التدريبات الرياضية والتي تملك فوائد مختلفة لجسد الإنسان مثل رياضة المشي أو الجري الخفيف أو ركوب الدرجات الهوائية وجميعها يندرج تحت مسمى التدريب الهوائي وهو التدريب في الهواء الطلق سواء بالقدم او بإستخدام الدراجة الهوائية .

أما النوع الأخر من التدريبات فيُطلق عليه لقب تدريبات القوة والتحمل والمقصود به ممارسة الرياضة في صالة العاب رياضية من أجل إتباع حمية أو تنسيق عضلات الجسد عن طريق إستخدام آلة معينة من اجل تنسيق عضلات اليد والذراع الكتف والبطن أو حرق الدهون في منطقة البطن والأرداف .

وفي النهاية عزيزي القارئ عليك معرفة أنه كما يود الإنسان الحصول على غذائه لتغذية الجسد وكما تود السيارة الحصول على البنزين من أجل التحرك بحرية ، كذلك فإن لجسدك عليك حق وهو الإهتمام به والعناية به كما أوصنا رسولنا الكريم " محمد " صلوات ربي وسلامه عليه ، والرياضة هى الهدية الحقيقية للجسد من اجل ضمان العيش بصحة وسلام.

مقالات متعلقة بـ : ثلاث خطوات تجعلك سعيداً ومقبلاً على ممارسة الرياضة

محمد صلاح‎

محمد صلاح‎

نادي برشلونة لكرة القدم‎

نادي برشلونة لكرة القدم‎

مصر في كأس العالم‎

مصر في كأس العالم‎

خشونة الركبة‎

خشونة الركبة‎

فوائد تمارين الكارديو‎

فوائد تمارين الكارديو‎

كيف تنشط عقلك؟‎

كيف تنشط عقلك؟‎

ماذا تعرف عن كأس العالم‎

ماذا تعرف عن كأس العالم‎

أهمية الرياضة للأطفال‎

أهمية الرياضة للأطفال‎

7 نصائح لشراء حذاء مناسب لرياضة الجري..و 5 تحذيرات‎

7 نصائح لشراء حذاء مناسب لرياضة الجري..و 5 تحذيرات‎

تصفح المزيد