بوغوتا عاصمة دولة كولومبيا وتم تسميتها بهذا الاسم خلال فترة الحكم الاسباني، وأيضا من عام 1991 إلى عام 2000، كانت تسمى سانتا فو دي بوغوتان، وهي أكبر مدينة في كولومبيا تدار كمنطقة العاصمة، على الرغم من أن كثيرا ما يعتقد أناها جزء من كونديناماركا.

بوغوتا كيان إقليمي من الدرجة الأولى، مع نفس الوضع الإداري لدوائر كولومبيا. وهي المركز السياسي والاقتصادي والإداري والصناعي والفني والثقافي والرياضي في البلاد.

تأسست بوغوتا عاصمة للمملكة الجديدة غرناطة في 6 أغسطس 1538، من قبل الفاتح الاسباني غونزالو خيمينيز دي كيصادا بعد رحلة قاسية في جبال الأنديز غزو ميسكا. وكان مويسكا السكان الأصليين في المنطقة ودعا المستوطنات حيث تأسست بوغوتا باكاتا. بعد معركة بوياكا في 7 أغسطس 1819، أصبحت بوغوتا عاصمة دولة مستقلة من كولومبيا الكبرى. منذ استقلال ولاية غرناطة الجديدة من الإمبراطورية الإسبانية وخلال تشكيل كولومبيا الحالية، ظلت بوغوتا عاصمة هذا الإقليم.

وتقع المدينة في وسط كولومبيا، على هضبة عالية تعرف باسم سافانا بوغوتا، وهي جزء من ألتيبلانو كونديبواسنس تقع في كورديليرا الشرقية من جبال الأنديز. وهي ثالث أعلى رأس مال في أمريكا الجنوبية (بعد كيتو وسوكري)، بمتوسط ​​2،640 مترا (8،660 قدم) فوق مستوى سطح البحر. وتنقسم بوغوتا، التى تنقسم الى 20 تجمعا، الى 1587 كيلومترا مربعا (613 ميلا مربعا) ومناخا باردا نسبيا ثابتا خلال العام.

والمدينة هي موطن للمكاتب المركزية للسلطة التنفيذية (مكتب الرئيس)، والهيئة التشريعية (كونغرس كولومبيا)، والسلطة القضائية (محكمة العدل العليا، والمحكمة الدستورية، ومجلس الدولة، والمجلس الأعلى للقضاء) الحكومة الكولومبية. بوغوتا تبرز لقوتها الاقتصادية وما يرتبط بها من النضج المالي، جاذبيتها للشركات العالمية ونوعية رأس المال البشري. إنه القلب المالي والتجاري لكولومبيا، مع معظم الأنشطة التجارية في أي مدينة في البلاد.

العاصمة تستضيف السوق المالية الرئيسية في كولومبيا والمنطقة الطبيعية الأنديز، وهي الوجهة الرائدة لمشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر الجديدة القادمة إلى أمريكا اللاتينية وكولومبيا.

ولها أعلى الناتج المحلي الإجمالي الاسمي في البلاد، حيث تساهم بأكبر قدر في المجموع الوطني (24.7٪)، وهي سابع أكبر مدينة من حيث حجم الناتج المحلي الإجمالي في أمريكا اللاتينية (حوالي 159.850 مليون دولار أمريكي).

مطار المدينة، مطار الدورادو الدولي، سميت باسم الأسطورية الدورادو، يعالج أكبر حجم البضائع في أمريكا اللاتينية، وثالث في عدد من الناس.

بوغوتا هي موطن لأكبر عدد من الجامعات ومراكز البحوث في البلاد، وهو مركز ثقافي مهم، مع العديد من المسارح والمكتبات والمتاحف، والتي من متحف ديل أورو هو الأكثر أهمية ،. بوغوتا تحتل المرتبة 52 على مؤشر المدن العالمية 2014، وتعتبر مدينة عالمية نوع "ألفا -" من قبل غاوك

مقالات متعلقة بـ : بوغوتا عاصمة كولومبيا

جمهورية كولومبيا‎

جمهورية كولومبيا‎

دولة اليابان‎

دولة اليابان‎

دولة المغرب‎

دولة المغرب‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد