بالرغم من أن سنغافورة دولة صغيرة ولكنها أصبحت بعد تطورها واحدة من أهم وأرقى الأماكن السياحية في العالم وتحتوي على أماكن جميلة جدا لجذب السياح، وتتميز مدينة سنغافورة بأنك تستطيع زيارة كل هذه المعالم والأماكن السياحية في أسبوع واحد فقط.
المعالم السياحية الموجودة بسنغافورة:

•شارع حجي:
ويسمى شارع العرب أيضا لأنه محبب جدا للعرب، ويحتوي على عشرات المطاعم والمقاهي، والمحلات التجارية، ويحيط بجدرانه كتابات وأسماء كثيرة ورسومات، وأيضا رائحة الشيشة العربية تملأ المكان، وتؤكد أن هذا المكان مخصص للعرب.

•جامع السلطان:
يعود بناء مسجد السلطان إلى القرن التاسع عشر، ويحتوي على قباب ومآذن عالية لامعة ذهبية، ويقع في منطقة “كامبونج كلام”، وهي منطقة تعج بالمسلمين هناك، ويحيط به الكثير من المحلات التجارية وأماكن التسوق، والمطاعم التي يغلب عيها الطابع العربي، ويتوفر هناك عدد من الفنادق أيضا للسائحين.

•الحي الهندي:
تريد زيارة الهند ولكنك في سنغافورة! اذهب مباشرة إلى الهند الصغيرة في سنغافورة، حيث التوابل الهندية الرائعة والأجواء الهندية، المأكولات، المشروبات، المحلات والمطاعم الهندية، والأسعار المنخفضة هناك عن الأماكن الأخرى في سنغافورة، وأيضا هناك الأقمشة الهندية والملابس الرائعة جدا بأسعار تنافسية خاصة، نصيحة قم بزيارة الحي الهندي مساءا تجنبا للازدحام في وقت الغداء.

•حديقة الحيوان:
قد تكون مثل أي حديقة حيوان أخرى ولكن مايميزها عن باقي حدائق الحيوان أنه يمكن زيارتها صباحا، وليلا أيضا، بعض الحيوانات لا تنشط صباحا وتكون كسولة لذا تستطيع مشاهدتها ليلا، يمكن التجول حولها بالقطار نظرا لمساحتها الشاسعة، وتبلغ تذكرة الدخول مبلغ 32 دولار سنغافوري.

•معبد سن بوذا الأثري:
يقع في الحي الصيني بجوار شارع باجودا، ويحتوي على 100 تمثال للبوذيين بما فيهم سن بوذا الأثري، ويحتوي على حديقة على السطح، والدخول للمعبد مجاني.

•الحي الصيني:
معظم الوافدين في سنغافورة من الصين ولذلك وجب توفير هذا المناخا لصيني والجواء التي تشعرك بأنك في الصين، الأجواء الصاخبة، الازدحام، المطاعم والعربات الصينية، الصناعات المحلية والتذكارات، مراكز التسوق، وهو أحد الأحياء التجارية الشهيرة في سنغافورة.

•الحدائق الاستوائية:
تجمع الحدائق الاستوائية بين التصميم الفريد والمتميز للحدائق والفن والطبيعة في اللوحات الفنية، وتحتوي على العديد من الأشجارالصناعية العملاقة المضيئة، والتي يربطها ببعضها جسر معلق يمكن التنزه عليه، والدخول للحديقة مجانا، ولكن دخول قبة الزهور، وغابة الضباب لابد من دفع رسوم تبلغ 10 دولار للفرد، ويوجد بها حديقة وملعب للأطفال.

•فندق مارينا باي ساندس:
سكاي بارك! هل تخيلت أنك تسبح في الماء عاليا وسط الغيوم في السماء بدلا من البحر!، نعم يوفر فندق مارينا باي ساندس لنزلائه فقط السباحة في إحدى حمامات السباحة الثلاثة الواقعين في الطابق 57!، ولكن يجب أن تتحلى بالشجاعة للقيام بذلك، ويمكنك أيضا تناول مشروب والتمتع وتصوير المنظر من المطاعم القريبة من المسبح، وأيضا التسوق في المول الخاص بالفندق.

•جزيرة سينتوزا:
من أشهر المعالم السياحية في سنغافورة، ويمكن الذهب إليها بكل الطرق، مشيا، بالأتوبيس، التلفريك، القطار، وتتميز الجزيرة بالأشجار الرائعة والمناظر الخلابة والمطاعم الموجودة على الطريق المؤدي إليها، ويمكن التقاط صور رائعة هناك.

•يونيفرسال ستوديوز:
موجود هذه المدينة في جزيرة سينتوزا، والتي قامت بانتاج أشهر الأفلام الهوليودية، وتحيط بها الكثير من المطاعم والمقاهي، والمحلات التجارية، وتبلغ تذكرة زيارتها 30 دولار، وتحتوي على عدة أقسام منها المومياء، جراسيك بارك، شريك، مدغشقر، وترانسفورمرز.

•تمثال الأسد:
ولأنه اسم سنغافورة مأخوذ من كلمة سنغا، بورا التي تعني مدينة الأسد فيجب عند الذهاب إلى سنغافورة مشاهدة والتقاط الصور لتمثال الأسد والذي يعد رمزا للبلاد، ارتفاعه حوالي 35 مترا، ويضيئ ليلا بأنوار جميلة وجذابة.

•الحديقة المائية:
تريد الاستمتاع بالمسابح والألعاب المائية الممتعة للكبار والأطفال على حد سواء، وأيضا مشاهدة عروض للدلافين، الحديقة المائية بها كل ذلك، وأيضا توفر فريق إنقاذ ماهر على استعداد لأي حالة طارئة، كما يوجد بجوارها متحف الأكواريوم المائي لذي تستطيع مشاهدة أعماق البحر بالعجائب الموجودة فيه هناك.

هذه بعض من معالم السياحة الموجودة في سنغافورة والتي تنتمي للفئة البسيطة والمتوسطة من حيث الأسعار والتكلفة، ولكن أشهر أماكن التسوق هو شارع أورتشاد الواقع في وسط المدينة حيث يحتوي على أعلى وأفخم الماركات العالمية، والأسعار المرتفعة، ويضم هذا الشارع أكبر المولات الموجودة في سنغافورة، ويتميز أيضا بالشوارع الملكية النظيفة.

مقالات متعلقة بـ : المعالم السياحية في سنغافورة

دولة تركيا‎

دولة تركيا‎

دولة اليابان‎

دولة اليابان‎

دولة المغرب‎

دولة المغرب‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد