الأردن عانت من الإحتلال كثيرًا، من عصور ما قبل الميلاد، الأنباط وغيرهم، ثم الرومانيون، بعدهم الساسانيون، ومملكة هرقل العظيم ثم فتحها المسلمون، وصارت مقرا للحكم في وقت من الأوقات، وتوالى عليها العثمانيون، والمماليك، وظلت هكذا حتى نالت استقلالها وتم الإعتراف بها كدولة مستقلة.

كل هذا جعل الأردن في مكانة جيدة مما تمتلكه من آثار ومعالم تاريخية، وإسلامية، وطبيعية جاذبة للسياح ونستعرض لكم بعض من هذه المعالم:

مدينة البتراء “الأنباط”:
نحتت مدينة البتراء بأكملها في الجبال على يد الأنباط الذين سكنوا هذه المنطقة وقتها منذ حوالي أربعمائة سنة قبل الميلاد، وتقع هذه المدينة على بعد 225 كم جنوبا عن العاصمة عمان، وهي من أهم وأروع المعالم السياحية الموجودة في العالم، تعرف أيضا هذه المنطقة بالمدينة الوردية، ومن الآثار التاريخية فيها خزنة يصل ارتفاعها إلى 39 متر، وعرضها إلى 25 متر، ويوجد بها أيضا مسرح كبير للعروض المسرحية، وسوق تجاري، والمعبد.

المدينة الرومانية:
مدينة جرش، وهي أجمل المدن الرومانية الموجودة في الشرق الأوسط، وثاني أهم آثار سياحية موجودة بالمملكة الأردنية بعد البتراء، يوجد بها قوس النصر العظيم الذي تم بناءه عام 129 ميلاديا والذي يعد من أهم الرموز والمعالم لهذه المدينة حيث يمثل هذا العام أساس ازدهار المدينة الرومانية، كما تحتوي المدينة على فنون العمارة المتمثلة في المباني ويستطيع كل من يزورها دراسة الفن المعماري الروماني القديم، لذلك زيارة هذه المدينة الجميلة تمثل رحلة رائعة وهامة لكل من يذهب إلى الأردن.

قلعة الكرك:
من أهم المعالم السياحية في الأردن قلعة الكرك، وهي إحدى أكبر قلاع وحصون هذه المنطقة، تم بناء هذه القلعة في القرن الثاني عشر، وكانت تسيطر القلعة وقتها على كل الطرق المؤدية إلى البحر الميت، وهي الآن من أهم االرموز والآثار الموجودة في الأردن.

البحر الميت:
أخفض نقطة في العالم، وسمي بذلك نظرا لأن الكائنات الحية لا تستطيع العيش فيه لملوحته الشديدة، البحر الميت هو منظر طبيعي ساحر وخلاب يجذب السياح من كل مكان لمشاهدته ومشاهدة المرتفعات الموجودة به، أيضا البحر الميت مناخه دافئ معظم أوقات السنة، وقد احتضن البحر الميت العديد من المدن التاريخية والحضارات المختلفة، ويعد مصدرا هاما في الأردن، كما أنه يوجد حوله العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية.

وادي رم:
من أكثر وأشهر الأماكن التي يزورها السياح في الأردن، ويتميز برماله الحنراء الخلابة ومناظره الطبيعية التي لم يتدخل فيها الإنسان ولم يلمسها حتى الآن، ويقام بالواد العديد من الحفلات والمناسبات، ويقع هذا الوادي على بعد 70 كم شمال مدينة العقبة.
تم تصوير بعض الأفلام هناك مثل فيلم لورانس اعرب، وفيلم المتحولون الجزء الثاني، أيضا إذا أردت القيام برحلة جوية بالمنطاد فوادي رم المكان الأمثل لذلك في الأردن.

مقالات متعلقة بـ : المعالم السياحية في الأردن

دولة تركيا‎

دولة تركيا‎

دولة اليابان‎

دولة اليابان‎

دولة المغرب‎

دولة المغرب‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد