لماذا يتناول الناس الكحول؟لماذا يتناول الناس الكحول؟ يتناول بعض الناس الكحول لأنه يجعلهم يشعرون بالمتعة، أو يجعلهم يبعدون عن مشكلات الحياة المختلفة، ولكن تناول الكحول له أضرار كثيرة على الإنسان، فهو يجعل الجسم ملاذا لأمراض كثيرة، ولكننا سنركز الضوء هنا على العلاقة بين تناول الكحول وبين مرض السمنة.

يوجد في كل جرام من الكحول سبع سعرات حرارية، لذا فتناول الكحول يؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة بمرض السمنة، لذلك للحفاظ على خصر مثالي والحفاظ على الوزن الصحي ينصح بعدم تناول الكحوليات.في دراسات أجريت في مدرسة واشنطن للطب في سانت لويس أظهرت وجود علاقة مباشرة بين السمنة وتناول الكحول. وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي كبير في تناول الكحول هم الأكثر عرضة للإصابة بالسمنة.

اقترح الباحثون أن الرابط بين السمنة والكحول يمكن أن يكون نتيجة للعوامل البيئية، ونمط الحياة الغير مستقر، وتناول المواد الغذائية الغير صحية.إدمان تناول الكحول أكثر خطرا من التناول العادي والبسيط للكحول، وأظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الكحول بكثرة هم الأكثر عرضة للسمنة عن الذين يتناولون الكحول بكميات معتدلة وقليلة.وهناك عوامل كثيرة تؤدي إلى السمنة إذا استمررت في الشرب بكثرة ونتناولها على يعني.كوم في مايلي:

1. الكحول يحتوي على سعرات حرارية كثيرة غير مغذية:
السعرات الحرارية ليست مثل بعضها كلها، فهناك سعرات حرارية تعطي تغذية مفيدة، بينما الموجودة في الكحول لاتعطي أي قيمة غذائية مفيدة، أيضا يحتوي الكحول على السكر، لذا فإن الفرط في تناول الكحول يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية والسكر في الجسم وخاصة تناول الكوكتيلات، ويعطي الجسم الكثير من الطاقة التي لاتستخدم ويتم تخزينها في النهاية في الجسم كدهون عوضا عن استخدامها.

2. تناول الكحول يجعل الشخص يميل إلى أكل الوجبات السريعة:
الوجبات السريعة والغير صحية بها عدد وفير من السعرات الحرارية الغير مفيدة مثل الكحول وذلك بالتأكيد يؤدي إلى زيادة الوزن.

3. تناول الكحول يؤدي إلى ترك التمارين الرياضية:
إن الافراط في تناول الكحول وخاصة في العطلات يؤدي إلى الشعور بالارهاق والتعب ويجعل من الأسهل عليك أن تفوت جلسة التمارين الخاصة بك، والجلوس على الأريكة عوضا عن الذهاب إلى صالة الألعاب وممارسة التمرينات الرياضية وهو مما يؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن أيضا.

4. الكحول يؤثر على عمل الدماغ:
وفقا للبحوث، هناك أوجه للتشابه بين الأشياء التي تؤدي إلى الافراط في تناول الطعام والاعتماد على تناول الكحول أيضا.تطلق مادة الايثانول إشارة إلى الدماغ بالاحساس يالجوع المستمر في حالة تسمى بـ “بدأ المجاعة”،  والذي يؤدي بدوره إلى تناول الطعام المفرط مما يؤدي إلى السمنة.

يجب الحذر من تناول الكحول لتجنب الإصابة بالأمراض المختلفة، وتجنب إدمانه أيضا.

مقالات متعلقة بـ : الكحول وعلاقته بالسمنة

التدخين‎

التدخين‎

صحة الأسنان و رائحة الفم‎

صحة الأسنان و رائحة الفم‎

أفضل الأطعمة لشعر صحي‎

أفضل الأطعمة لشعر صحي‎

صحة الطفل الغذائية‎

صحة الطفل الغذائية‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

كم ساعه من النوم نحتاج؟‎

كم ساعه من النوم نحتاج؟‎

ما هي أهمية لايف ستايل فى حياتك؟‎

ما هي أهمية لايف ستايل فى حياتك؟‎

ماذا تعنى"لايف ستايل"؟‎

ماذا تعنى"لايف ستايل"؟‎

الاوميجا 3 وعلاقته بعلاج سرطان القولون‎

الاوميجا 3 وعلاقته بعلاج سرطان القولون‎

تصفح المزيد