لنتحدث في صميم الموضوع مباشرة، ما هي الأسباب التي تجعلك ترغب في زيارة كييف العاصمة الأوكرانية الجميلة، وللإجابة على هذا السؤال لابد من معرفة أنه بسبب الاضطرابات السياسية الأخيرة التي حدثت في أوكرانيا تأثرت كييف في جاذبيتها السياحية خلال السنوات الأخيرة، إلا أن العاصمة الأوكرانية القديمة والتي كانت المضيفة لبطولة يوروفيسيون 2017 هي آمنة تمامًا للزيارة وينتظر المسافرون مغامراتها الرائعة الغنية بالتاريخ، فهي أهم مراكز الثقافة في أوروبا الشرقية المتميزة بهندستها المعمارية الرائعة، ومطاعمها اللذيذة الباردة.. أجل كييف لا تزال واحدة من تلك المدن الأكثر تدينًا في القارة الاوروبية.

10 أسباب لزيارة كييف

1. أساطير أندريفسكي أوزفيز

لقبوه بـ "مونتمارتر كييف" وهو شارع الثقافة داخل العاصمة الأوكرانية، وكل منزل بداخله له حكاية، وكل زاوية تخفي أسطورة، وبه العديد من صالات العرض، وورش العمل، فكان أندريفسكي أوزفيز دائمًا عبارة عن بوتقة تنصهر فيه الفنايين في كييف، وشارع الإغراء ذو الوجه البوهيمي، الذي يجذب جليده أي فنان وشاعر بالذوق لأنه يتمتع بالعمارة الرائعة بدءًا من كنيسة القديس أندرو، إلى شراء الهدايا التذكارية اليدوية من أحد الحرفيين المحليين هناك.

2. المطبخ الأوكراني اللذيذ 

الطعام الأوكراني ليس لذيذًا فقط بل أسعاره معقولة جدًا، فحينما تكون في كييف يمكنك ببساطة الاستمتاع بالفارينيكي الأوكرانية التقليدية  ( الزلابية )، والبورشش الأسطوري ( حساء الشمندر الأحمر)، أو وجبة خفيفة مثل البيريبيتشكا ( السجق في كعكة مقلية ) فبالقرب من محطة مترو تيترالنا تنتشر المطاعم والتي يمكنك أن تتذوق هناك ايضا لفة القرفة الرائعة من مخبز بولوشنايا ياروسلافنا في شارع ياروسلاف فال المزدحم.

3. مدينة القباب الذهبية

هذا الاسم الفخم يعكس روعة المعمار لكنائس كييف فضلا عن البروز التي صممها الاوكرانيون الارثوذكس، فالزوار يندهشون بكل سهولة من جمال مجمع دير كييفو-بيشيرسكا لافرا، وعظمة كاتدرائية سانتا صوفيا، التي تعتبرها اليونسكو من مواقع التراث العالمي.

يمكنك قضاء أيام عجيبة أمام لوحات الجدارية التي صممت في القرون الوسطة لواجهات الباروك، إلى الأبراج المحصنة المقدسة ومشاهدة الاستعراضات المذهلة في قاعات ابراج الجرس.

4. متعة الهواء الطلق على طول نهر دنيبرو

يمكنك أن تشم الهواء الطلق على طول نهر دنيبرو المتسع الذي يقسم مدينة كييف إلى ضفتين يمنى ويسرى، يتواجد في منتصفه مجموعة من الجزر التي يقام عليها مجموعة كبيرة من الأنشطة في الهواء الطلق.

جزيرة تروهانيف هي مكان مثالي للاسترخاء أو ركوب الدراجات مع مشاهدة المناظر الجميلة على طول النهر، وخلال فصل الصيف، تصبح هدروبارك مركزًا ترفيهيا على الشواطيء الرملية، والأنشطة المائية والحانات الفاخرة.

ويمكنك أيضًا الحصول على رحلة بحرية بالقارب من نهر بورت لإطلالة خلابة على تلال كييف.

5. الآثار السوفيتية العملاقة

كييف كانت ثالث أكبر مدينة في الاتحاد السوفيتي لذلك لا عجب في أن التراث السوفيتي ضخم جدًا، فهناك جدارية واقعية للاشتراكية ومباني تعبر عن الحداثة الغربية، في كل مكان في العاصمة الأوكرانية.

لكن هناك بناية واحدة لا يمكنك أن تفوتها فهي تسمى رودينا مات وتعني ( الوطن) وهو النصب التذكاري، وهي جزء من متحف الحرب الوطني بارتفاع 102 متر، فهي عنصر مميز لأفق كييف.

6. المشهد الترفيهي النابض

كييف عاصمة نابضة بالحياة وبها العديد من الأحداث التي تحدث يوميًا، ويمكن لعشاق الموسيقى الكلاسيكية الاستمتاع بالألحان السماوية في بيت فريد من نوعه وغرفة موسيقية رائعة داخل كاتدرائية القديس نيكولاس، الذي صممه ولاديسلاو هوروديكي.

وسيشعر المحبون لفن الباليه بآداء أول مرة يرونه في حياتهم في مسرح الأوبرا الوطني " تاراس شيفتشينكو".

والحياة الليلية في كييف هي دنيا أخرى وديناميكية لا يشعر بها أحد إلا من زار كييف.

7. كييف أحد أكبر المتاحف المفتوحة في أوروبا

متحف بيروهوفو المشهور بعمارته الشعبية هو المكان المثالي لاستكشاف كيف عاش الأوكرانيون على مر العصور.

يعرض 300 مثال على العمارة الشعبية في جميع انحاء أوكرانيا وأكثر من 40 ألف من الأدوات المنزلية والأشياء التي تعبر عن الثقافة التقليدية.

بايروهوفو عبارة عن تجربة فريدة من نوعها، فهو متحف في الهواء الطلق، ويستضيف الكثير من المهرجانات المنتظمة لتسليط الضوء على نمط الحياة الريفية الأوكرانية القديمة.

8. الفن الأوكراني الحديث

مدينة كييف هي مدينة منتقاة وواجهة مثالية لعشاق الهندسة المعمارية ففي شارع واحد يمكنك العثور على مباني باروكية بجوار كتل من الشقق على الطراز السوفيتي، أو قصور أنيقة على طراز فن الآرت نوفو التي تطل على ناطحات سحاب بنيت حديثًا.

إن ما يسمى بالطراز المعماري الحديث في كييف هو ما يعادل الفن الأوروبي الحديث، وكان رائدها ولاديسلاو هوروديكي ويشار إليه أحيانًا باسم غودي كييف نظرًا لعبقريته المعمارية.

ومن أشهر المباني المعمارية منزل الممثل نيو-مورييش وهي أحد المعالم الأكثر غموضًا هناك، بالاضافة إلى منزل شيميراس الرائع.

9. مترو الأنفاق في كييف

من أعظم اللوحات الجدارية الملونة التي تصور القرون الوسطى في كييف روس وهي من التراث العالمي في محطة زولوتي فوروتا ويوجد هناك تمثال من الرخام الأبيض للعلماء والشعراء في محطة ونيفرزيتيت، ناهيك عن متاهة الممرات التي موجودة تحت الأرض السوفيتية.

مترو كييف مترو مثير للإعجاب حقًا، وطوله يسجل رقما قياسيا، وتعتبر محطة أرسنالنا هي الأعمق في العالم، ويحتوي على كل من التراث الهائل من الماضي السوفياتي الاوكراني ووسيلة النقل الرئيسية لسكان المدينة اليوم، فمترو كييف هو مترو جذاب جدًا ويتم تسليط الضوء عليه حقًا في العاصمة الاوكرانية.

10. القدرة على تحمل التكاليف

كييف غالبًا ما تتصدر قوائم الوجهات الأوروبية الأفضل سعرًا حيث اسعارها معقولة وخاصة في السنوات الأخيرة، ولسبب وجيه سيكلفك ركوب مترو واحد 0.15 يورو في حين أن التذاكر في الأوبرا تبدأ بـ 1 يورو فقط، وتكاليف الطعام والإقامة أقل بكثير مما كانت عليه في وسط أوروبا وغربها خاصة بعد تخفيض قيمة هرفنيا، الأمر الذي جعل العاصمة الأوكرانية واجهة مغرية جدًا بميزانية طيبة.

مقالات متعلقة بـ : السياحة في كييف

دولة روسيا‎

دولة روسيا‎

السياحة فى روسيا‎

السياحة فى روسيا‎

دولة أوكرانيا‎

دولة أوكرانيا‎

كييف عاصمة اوكرانيا‎

كييف عاصمة اوكرانيا‎

معلومات عن كييف اوكرانيا‎

معلومات عن كييف اوكرانيا‎

أين تقع مدينة كييف؟‎

أين تقع مدينة كييف؟‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد