تقع دولة جنوب إفريقيا في الطرف الجنوبي للقارة ويحدها كل من ناميبيا، بوتسوانا، زيمبابوي، موزمبيق وسوازيلاند. كما أن إقتصادها هو الأكبر والأكثر تطورا بين كل الدول الأفريقية، والبنية التحتية الحديثة موجودة في كل أنحاء البلاد تقريباً. يوجد في جنوب أفريقيا أكبر عدد سكان ذوي أصول الأوروبية في أفريقيا، وأكبر تجمع سكاني هندي خارج آسيا، وأكبر مجتمع ملون (ذوي البشرة السوداء) في أفريقيا، مما يجعلها من أكثر الدول تنوعاً في السكان في القارة الأفريقية.

السياحة في جنوب افريقيا:
تتميز السياحة في جنوب إفريقيا بطابع خاص وفريد حيث تعد من اجمل البلدان الافريقية ووجهة هامة على خارطة السياحة العالمية فقد صنّفت كأحد افضل بلدان العالم للزيارة في العام 2016، ولعلّ ابرز مايميز هذا البلد الافريقي هو طبيعته الساحرة والمدن الزاخرة بالمعالم السياحية الجذابة.

معلومات قبل السفر:
تطلب السفر الى جنوب افريقيا الحصول على فيزا جنوب افريقيا من خلال مراجعة السفارة او الممثلية الرسمية لجمهورية جنوب افريقيا في بلدك ، أما العملة الرسمية في جنوب افريقيا هي الراند أما اللغة الرسمية هي الانجليزية بالاضافة الى عشر لغات رسمية محلية أهمّها الزولو والأفريكانز، وتُعتبر أفضل وقت للسفر الى جنوب افريقيا هو الفترة بين اكتوبر ومارس وفي فصل الربيع عموماً.

أهم المدن السياحية:
تزخر جنوب إفريقيا بمدن سياحية كثيرة جعلتها فى مرمى العين للسياح والزائرين، وتمتاز هذه المدن بالمعالم السياحية الجميلة بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة، وفيما يلي إستعراض موجز لإهم تلك الأماكن:

مدينة كيب تاون: تقع في مقاطعة كيب الغربية وهي عاصمة جنوب افريقيا التشريعية تعتبر من اجمل وجهات السياحة في جنوب افريقيا وهي تصنّف كواحدة من اجمل المدن الافريقية، تتمتع بمناخ جميل وطبيعة خلابة وفريدة، وتحتضن كيب تاون العديد من الاماكن السياحية البارزة والتي تستحق الزيارة مثل واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية، منتزه جبل الطاولة الوطني، شاطئ بولدرز، اكواريم المحيطين، جزيرة روبن.

جوهانسبرج: تعتبر جوهانسبرج من افضل المدن السياحية في جنوب افريقيا وتقع في مقاطعة غوتنغ في الجزء الشمالي الشرقي من جنوب افريقيا على بعد 1400 كم تقريباً من كيب تاون، تتميز جوهانسبورغ بكونها أكبر مدن جنوب إفريقيا والمركز الترفيهي والمالي الرئيسي في البلاد حيث تضم العديد من المنتزهات والمتاحف والمعارض.

بريتوريا: ليس فقط كونها العاصمة الإدارية فحسب بل هي احدى مدن جنوب افريقيا السياحية تبعد عن جوهانسبرغ 70 كم باتجاه الشمال، وهي مدينة راقية تتواجد فيها العديد من السفارات وتحتوي اماكن سياحية هامة بما في ذلك المتاحف واماكن الترفيه والمنتزهات مثل حديقة ريتفلاي الوطنية.

ديربان: إحدى مدن جنوب افريقيا الساحلية واقعة في مقاطعة كوازولو ناتالو على الساحل الشرقي، تعتبر من اهم وجهات السياحة في جنوب افريقيا وهي مشهورة بشواطئها الساحرة وتضم العديد من الحدائق الجميلة والمعالم السياحية التي تستحق الزيارة كما انها تضم مجموعة من الفنادق الفخمة.

عزيزي القارئ .. كانت هذه جولة سريعة عن السياحة في أكثر دول العالم جمالاً الا هى جنوب إفريقيا، فإذا كنت قد نويت السفر إلى جنوب إفريقيا فلا تردد، حتماً سيكون قرارك صائب لإنك ستستمتع بأقصى درجة السعادة والجمال من الطبيعة الساحرة والأماكن الجميلة.

مقالات متعلقة بـ : السياحة في جنوب إفريقيا

دولة تركيا‎

دولة تركيا‎

دولة اليابان‎

دولة اليابان‎

دولة المغرب‎

دولة المغرب‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد