تقع دولة تايلاند في جنوب شرق آسيا في شبه الجزيرة الهندية الصينية تحدها كل من لاوس وكمبوديا من الشرق، وخليج تايلاند وماليزيا من الجنوب، وبحر أندامان وميانمار من الغرب. تنقسم تايلند إداريا الي 75 محافظة التي بدورها تنقسم الي احياء وبلديات بالإضافة الي عاصمة المملكة التايلاندية بانكوك التي تعتبر منطقة إدارية خاصة وعاصمة البلاد وأكبر مدنها .

يقدر عدد سكان تايلاند بحوالي 66 مليون شخص، مما يضعها في المرتبة 20 عالميا حسب عدد السكان، تعرف تايلاند باسمها السابق “سيام” أيضًا، وقد كان هذا الاسم الرسمي للبلاد حتى تاريخ 11 مايو 1949. تعني كلمة “تاي” الحر في اللغة التايلاندية. اشتق من نفس اللفظ (تاي) الكلمة التي تطلق على السكان أي تايلانديون، تستعمل بعض الأقليات المتواجدة في البلاد كلمة سياميون عند الإشارة إلى سكان البلاد .

السياحة في تايلاند
تلعب السياحة دوراً محورياً فى تايلاند حيث تُساهم بنسبة 6.7%  في الناتج المحلي الإجمالي وذلك عام 2007 ، وفي عام 2008 حصلت العاصمة بانكوك علي المرتبة الثالثة بعد لندن ونيويورك في قامة ” أعلي وجهات لمدن العالم ” من قبل شركة يورومونيتور المتخصصة في الأبحاث مسجلة زوار 10,209,900. وحصلت مدينة بتايا علي المركز الثالث والعشرين بعدد زوار 4,406,300 ثم جزيرة بوكيت بالمركز الواحد والثلاثين مسجلة 3,344,700 ومدينة تشيانغ مي بالمرتبة 78 بعدد زوار 1,604,600.

أهم مناطق الجذب السياحي

مدينة بانكوك: هي عاصمة تايلاند في جنوب شرق آسيا، لا شك أنها الوجهة الرئيسية في السفر الى تايلند باعتبارها العاصمة ومن اهم المدن السياحية فيها حيث تضم الكثير من المعالم السياحية ومناطق الجذب، سواء كانت معالم تاريخية قديمة او معالم حديثة ، في بانكوك نجد العديد من الاماكن الترفيهية المشهورة والتي زادت من حظوظ السياحة في بانكوك بشكل كبير ، ويُعتبر شهري ديسمبر ويناير هما افضل شهور العام للزيارة حيث يكون الجو فيهما جافاً ولطيفاً ، تمتلك بانكوك العديد من المزارات والاماكن السياحية مثل القصر الكبيروحديقة الحيوان، مدينة الملاهي سيام بارك، ديناصور بلانيت، براديس وواتر بارك، دريم بارك ومتحف مدام توسو للشمع.

مدينة شنغماي: مدينة شنغماي أو شيانغ ماي احدى اهم مدن تايلند السياحية في الشمال تقع على ضفاف نهر بينغ وهي ثاني أكبر محافظة في البلاد، تعتبر من اهم مناطق السياحة في تايلاند وتلقب بوردة الشمال وذلك لجمال طبيعتها ، يٌعتبر شهري يناير وفبراير هما أفضل أوقات العام للزيارة  حيث يصبح الجو ملائماً للخروج والتجول في المدينة، أما في الاشهر الاخرى من السنة فقد تزداد فرص هطول الامطار ، من أشهر معالم شنغماي منتزه دوي انتانون الوطني ، حديقة حيوانات شنغماي ، حديقة السفاري الليلية  ،  حديقة الفيلة، شلال ماي يا ، شلال مونثاثان ، البلدة القديمة ، السوق الليلي ، معبد الجبل الذهبي .

مدينة بوكت: بوكيت أو فوكيت هي الاكبر بين جزر تايلند ومن اكثرها شهرة وجمالاً حيث تسمى بلؤلؤة الجنوب، لجزيرة بوكيت طبيعة ساحرة تمتاز بتنوع تضاريسها ومكوناتها ، يمكنك  في بوكيت مشاهدة اجمل المناظر الطبيعية التي ترسمها الجبال والتلال والشواطئ الرملية الصافية بالاضافة الى الشلالات والبحيرات ، أفضل أوقات الزيارة من اواخر شهر نوفمبر حتى ابريل حيث تعتبر هذه الفترة مناسبة لارتياد الشواطئ والغوص، فيما يبدأ هطول الامطار اعتباراً من شهر مايو حتى اكتوبر ، أبرز معالم مدينة بوكيت والتي تجذب الآف السياح خليج بان ناه ، شلال بانغ باي ، فنتازيا بوكيت ، الحديقة المائية جنغل سبلاش، مملكة النمور بوكيت ، بوكيت اوكواريوم ، تمثال بوذا العملاق  ، معبد وات تشالونج.

مدينة باتيا: تعتبر بتايا المدينة السياحية في تايلاند التي يقبل عليها السياح من كافة انحاء العالم، من اجمل الوجهات السياحه في تايلند تجمع بين المعالم الطبيعية الساحرة والمظاهر العصرية من اسواق وترفيه وغيرها ، كما تعتبر بتايا من افضل الوجهات السياحية في تايلاند طوال العام فهي تمتاز بمناخ لطيف عموماً ، تتعدد أماكن الجذب السياحي في مدينة باتيا مثل بتايا بارك ، حديقة نونج نوتش الاستوائية في بتايا ، حديقة صخرة المليون سنة ومزرعة التماسيح ،ميني سيام بتايا ، عالم ما تحت الماء بتايا ، شاطئ جومتين ، السوق العائم في بتايا ،متحف ريبلي صدق أو لا تصدق ، معرض جنة الفن .

مدينة كوساموي: كوساموي هي ثاني اكبر جزر تايلند السياحية ، تقع حنوب البلاد وتعتبر منتجعاً مفتوحاً يضم العديد من الفنادق والمنتجعات الفخمة التي تشكل ملاذاً لآلاف السياح القادمين الى تايلاند من اجل الاستجمام ، و تعتبر الفترة من ديسمبر الى ابريل افضل وقت لزيارة كوساموي حيث تتمتع الجزيرة بجو مشمس ومناسب لارتياد الشواطئ  ، تتنوع الأماكن السياحية في كوساموي مما يجعلها محط زيارات الوافدين من كل أنحاء العالم منها شلال نا موانج  ، حديقة سفاري ، ساموي اكواريوم وحديقة النمور ، حديقة مو كو انج ثونج البحرية الوطنية  ، حديقة بوذا السرية .

في النهاية يمكنك الآن تحزيم حقائبك والإنطلاق إلى تايلاند لقضاء وقت ممتع بين الطبيعة الخلابة والمناظر المُبهجة والمتاحف الأثرية والمعابد والبلدان القديمة . لتعود أكثر نشاطاً وحيوية تستطيع مواجهة أعباء الحياة ومشقتها بصدر رحب .

مقالات متعلقة بـ : السياحة في تايلاند

دولة تركيا‎

دولة تركيا‎

دولة اليابان‎

دولة اليابان‎

دولة المغرب‎

دولة المغرب‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد