كلنا نعلم أن روسيا سيتستضيف كأس العالم لكرة القدم في 2018، والذي يعد أكبر حدث كروي في العالم لأكبر لعبة شعبية موجودة، وستستضيف روسيا به 32 منتخبا، في الفترة مابين 14 يونيو 2018، وحتى 15 يوليو 2018، لذلك سيتم تنشيط السياحة بشكل كبير نظرا لعدد المشجعين الذين سيقومون بالذهاب إلى روسيا في هذه الاحتفالية الكروية.
المعالم السياحية بروسيا:

– موسكو:
العاصمة الروسية، وهي أكبر مدينة من حيث عدد السكان، وهي مركز السياسة، والاقتصاد، والثقافة والدين، وتضم موسكو عددا من المعالم السياحية التي من الممكن الذهاب إليها مثل:

•الكرملين:
وتطلق هذه الكلمة على القلعة، أو الحصن، وتطلق الآن على مركز موسكو القديم بمايضمه من قصور ومباني ضخمة، ويحاط الكرملين بسور طوله 2 ميل ونصف، وارتفاعه حوالي 65 قدما. تحولت كل القصور الموجودة في الكرملين إلى متاحف الآن.
يقع الكرملين على تل بوروفيتسكي، والذي يقع على الطرف الأيسر لنهر موسكوفا، حيث يصب فيه نهر نيغلينايا، قام الملك ايفان الثالث باستدعاء مهندسين معماريين من روسيا وإيطاليا لتجديد الكرملين، وقاموا بالجمع بين تقاليد فن العمارة الروسي، والهندسة المعمارية الإيطالية في عصر النهضة.

•الميدان الأحمر:
المقر الرسمي لرئيس روسيا الحالي، وهو ساحة مربعة تفصل بين الركملين، والقلعة الملكية السابقة، طوله حوالي 330 مترا، وعرضه حوالي 70 مترا، ويربط الميدان الأحمر موسكو ببعضها البعض لأنها تعتبر ميدان مركزي به كل الطرق السريعة في جميع الاتجاهات.

تعود تسميته بهذا الاسم إلى كراسنيا معناها أحمر أو جميل في اللغة القديمة، وكانت تطلق هذه الكلمة على كاتدرائية القديس باسل، ونقلت إلى الميدان بعده.
كل مبنى في الميدان الأحمر أسطورة في حد ذاته، ضريح لنين، وتعرض به جثة فلاديمير إيليتش لنين، مؤسس الإتحاد السوفيتي، بجانبه كاتدرائية باسل، وتحتوي على قبة تساعية معقدة في تصميمها.
يقع على الجانب الشرقي للميدان المركز التجاري، وبجانبه كاتدرائية كازان، ويقع بالجانب الشمالي متحف الدولة التاريخي، يقع بالميدان تمثال برونزي لكزما مينين وديميتري بوزهارسكاي الذين ساعدوا في تظهير موسكو من الغزاة عام 1612م، يوجد بالميدان منصة دائرية تقام بها المراسم العامة.

•كاتدرائية القديس باسيل:
تقع في الميدان الأحمر بجانب الكرملين، وتتميز بقباب تساعية جميلة الشكل والألوان، وتعتبر من أشهر المباني في روسيا، ويحتوي المبنى على تسعة مباني مبنية بأساس واحد.

قاما لمهندس الروسي بوستنك ياكفلوف ببناء هذه الكاتدرائية لتخليد ذكرى سقوط خالية قازان “دولة بلغارية تتارية كانت موجودة في العصور الوسطى”، بتكليف من أيفان الرابع، وكانت الخطة أن يتم بناء مجموعة من المعابد كل منها يخصص لأحد القديسين، ولكن بناء برج واحد يضم كل هذه المعابد كانت معجزة معمارية بلاشك، وهناك حكاية تقول أن أيفان الرابع قد فقأ عيني المهندس بوستنك بعد انتهائه من بناء هذه الكاتدرائية كي لا يقوم بعمل أجمل منها بعد ذلك.

التصميم الداخلي للكاتدرائية يضم مجموعة من المعابد جدرانها مدهونة بألوان بازلتية زهرية اللون، ملئية بالأيقونات، وأيضا أعمال فنية عليها وعلى جدران القباب الداخلية.

•منتزه غوركي:
مكان مميز وجميل للتنره يحتوي على المساحات الكبيرة المليئة بالأعشاب الخضراء الجميلة، وأيضا مكان آمن للأطفال ليلعبوا ويقضوا وقتا ممتعا، به ألعاب للكبار أيضا.

•مسرح البولشوي:
رمز من رموز الثقافة والحضارة في موسكو، يقع بجوار الكرملين، تقام عليه عروض مسرحية وأوبرا ورقص.

•المتحف الوطني غاليري تريتياكوف:
متحف فنون تشكيلية، وهو أحد أشهر المتاحف في العالم، ويقع بوسط موسكو، يحتوي على أعمال ولوحات فنية يصل عددها إلى 130 ألف لوحة.

•مركز معارض عموم روسيا:
ثأني أكبر المعارض التجارية الموجودة في روسيا، يعرض به المنتجات الصناعية الروسية، وتبلغ مساحته حوالي 2375000 متر مربع، ومساحة الأجنحة والمباني الموجودة داخله حوالي 134 ألف متر مربع.

•دير نوفوديفيتشي:
أكثر الأديرة قدما في موسكو وأشهرها، وقد بقي على حاله هكذا منذ القرن السابع عشر، وتم ادراجه كموقع للتراث العالمي في عام 2004.

•متحف بوشكين:
أكبر متحف للفنون الأوروبية في موسكو، تكريما لذكرى الشاعر ألكسندر بوشكين في الذكرى المائة لوفاته.

•برج الأجراس:
بني في عهد إيفان الأكبر، طوله 81 متر، وهو من أطول الأبراج في موسكو.

•متحف الدولة التاريخي:
وهو من أقد المتاحف بروسيا، ويحتوي على أهم المعالم الأثرية الروسية القديمة والتي تعود للعصر الحجري، قام بتصميمه المهندسان لاديمير شيرفود، أناتولي شيمنوف، وبدأت أعمال البناء عام 1875، وتم افتتاحه في عام 1883 ميلاديا.

•حديقة الحيوان بموسكو:
وهي واحدة من أقدم حدائق الحيوان في روسيا، وتحتوي على أكثر من 8500 حيوان، وأكثر من ألف نوع، تفتح جميع أيام الأسبوع عدا الإثنين فهو عطلة رسمية.

•حديقة الأرميتاج:
حديقة مشهورة في موسكو وتسمى بحديقة الحب نظرا للنصب التذكاري الموجود بها والذي صمم على هيئة قلب بداخله أجراس تصدر صوتا كلما هبت الرياح.

•العامل والمزارعة:
نصب تذكاري بطول 24.5 متر صنع من الستانل ستيل، يقع في موسكو.

مقالات متعلقة بـ : السياحة فى روسيا

دولة تركيا‎

دولة تركيا‎

دولة اليابان‎

دولة اليابان‎

دولة المغرب‎

دولة المغرب‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد