إنها دولة نادرة وخاصة ولا تتكرر. تركيا إحدي معالم القارة الأوربية، وأحد الدول التي تتمتع بقوة إقتصادية كبيرة ، أحد أسباب تلك القوة الإقتصادية وأحد أهم موارد الدولة هي السياحة التركية ، ووصلت حدود تركيا حتى مركز أوروبا ، الجمهورية التركية اليوم هي دولة كبيرة (حجمًا وعددًا) وتعيش هوية مزدوجة: هوية إسلامية شرقية وهوية علمانية غربية، وهذا يمنحها أبعادًا ثقافية ومجتمعية وحضارية لا تتمتع بها أي دولة أخرى في آسيا أو أوروبا.

تركيا .. السحر والجمال

السياحة في تركيا قائمة على مجموعة متنوعة من المواقع التاريخية و منتجعات ساحلية على بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط و في السنوات الأخيرة أصبحت تركيا مقصدا للثقافة والسياحة الصحية. وفي عام 2011 جذبت تركيا أكثر من 31.5 مليون سائح أجنبي، لتتربع تركيا بالترتيب السادس كاحدى أهم الدول سياحة في العالم ، وفي إطار دعم للسياحة في تركيا أعلنت الحكومة التركية في يناير عام 2013 أنها ستقوم ببناء أكبر مطار في العالم في اسطنبول. وتكيلف بناء المطار سوف تتخطى 7 مليارات يورو ومن المتوقع ان ينتهي المطار في عام 2017 .

مدن سياحية تركية

اسطنبول: تٌتعبر همزة الوصل بين آسيا وأوروبا، تمتلك اسطنبول كنوز سياحية لا تقدر بثمن، جعلتها على لائحة أكثر الوجهات السياحية المحببة التي تلقى إقبالا كبيرا من المسافرين، ويتجلّى جمال اسطنبول في بناء آيا صوفيا الذي تدرّج من كنيسة إلى جامع إلى متحف، ليختزل رسومات ولوحات المسيحية المبهرة مع هيبة المآذن الإسلامية وباقة من الفن الذي يستحق أن يكون متحفا يقصده القاصي والداني، لتصبح واحدة من أجمل التحف المعمارية في الشرق.

 انطاليا: من الأماكن الشهيرة في عالم السياحة والسفر وتأتي في المرتبة الثالثة بعد باريس ولندن كوجهة سياحية للزائرين ، وتمتاز المدينة القديمة في انطاليا بروعة التاريخ والآثار الرومانية والمساجد القديمة ذات الإطلالة الرائعة على المارينا والبحر، وأبرزها بوابة هدريان الشامخة، بالإضافة إلى عشرات المحلات التي تبيع المصنوعات اليدوية والمقاهي ذات الشرفات المطلة على المرفأ.

جوريم: تقع جوريم في وادي كبادوكيا وسط تركيا، وهي من الأماكن المحببة للسائحين، ويحيطها السحر والجمال والغموض ، تتمتع جوريم بسلسة من الفنادق السياحية بحيث أن بعضها عبارة عن كهوف مثيرة توفر تجربة رائعة للمبيت، وتُعد الحديقة الوطنية في جوريم أحد أهم المناطق السياحية في هذه المنطقة، حيث يمكن القيام برحلة إلى المحمية الطبيعية بتكلفة دخول 20 ليرة وجولة لعدة ساعات، كما يمكن التخييم وقضاء ليالي في الأودية العجيبة، وتشمل الجولة استكشاف وادي الحب ووادي الحمام ووادي الورد، ومداخن العفاريت التي يعتقد السكان المحليون بأنها مساكن الجن والعفاريت .

إزمير: تقع إزمير على الساحل الغربي لتركيا ، وهي من أهم وأكبر المدن التركية تتمتع بفنادقها الجميلة وأسواقها المُزدحمة ، وتُعد منطقة الكورنيش “كوردون بويو” أكبر مركز لتجمع العائلات للتنزه والاستجمام، حيث يمتد الكورنيش على مسافة 4 كم تقريبا وتحيطه المطاعم والمقاهي والفنادق ذات الإطلالة الساحرة على البحر، ويضم طريقا خاصا للدراجات وآخر للمشاة وهو مثالي في ساعات المساء الصيفية اللطيفة .

أنقرة:  عاصمة الدولة التركية ومهد الحراك السياسي والثقافي والفكري ، تتنوع فيها الأنشطة الترفيهية بين الحدائق والمتاحف ومراكز التسوق الحديثة، وهي من الوجهات المناسبة لرحلات العائلات ويتوفر فيها الكثير من الفنادق الفخمة والملائمة لكل الميزانيات، ويُعد متحف حضارات الأناضول أحد أهم وأشهر متاحف العالم لما يحويه من مقتنيات نفيسة ومهمة، وتبلغ تذكرة الدخول 15 ليرة، ينتقل فيها الزائر بين مختلف القاعات التي توثّق لتاريخ الحضارات التي استوطنت تركيا منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى يومنا هذا، مع تركيز على آثار الحضارة الحثية التي تركت بصماتها في هذه البلاد الغنية.

أماكن سياحية تركية

مسجد السلطان أحمد : أحد أشهر المساجد ذات الطراز العثماني بمدينة إسطنبول، بُني بين العامين 1609 و  1616، يفتح المسجد أبوابه منذ التاسعة صباحاً، ويستمر حتى وقت صلاة العشاء ليلاً، وزيارته مجانية.  يمكن زيارة المسجد صباحاً والتقاط الصور من الداخل، وكذلك أداء الصلاة فيه ومن أسهل الطرق للوصول للمسجد هو استقلال الترام والنزول بمحطة السلطان أحمد، ومن ميدان تقسم يمكن استخدام المترو وركوب محطة واحدة الى محطة كاباتاش، ومنها رركوب الترام الى المسجد.

متحف أيا صوفيا : يقع متحف أيا صوفيا في الجهة المقابلة لمسجد السلطان أحمد ، كان في البداية عبارة عن كنيسة ثن مسجد وأخيراً تحول إلى متحف فني خلال فترة كمال أتاتورك ، مواعيد العمل: يومياً من 9:30 صباحاً حتى 4:30 عصراً، عدا يوم الاثنين إذ يكون المتحف مغلقاً، سعر التذكرة: 25 ليرة (حوالي 8 دولارات)، والأطفال دون 12 سنة مجاناً، يسمح بدخول الكاميرات للتصوير، وسيتمكن الزائر من مشاهدة الجانب الإسلامي والجانب المسيحي داخل المتحف.

رحلة البسفور : بعد الإنتهاء من زيارة الأماكن الأثرية والتاريخية ، يمكن الذهاب في رحلة لمدة ساعتين في مضيق البسفور  تباع تذاكر الرحلة في الساحة الموجودة بين المسجد والمتحف، أو بمنطقة أيمنونو التي تبعد 3 محطات عن ميدان تقسيم.

أكوافلوريا : وهو مركز ترفيهي يمكنك من خلاله مشاهدة أنواع مختلفة من الأسماك التي تسبح حولك، والتقاط الصور معها يوجد عشرات الأنواع من الكائنات البحرية يحتضنها الأكواريوم بداية من سمك الزينة الصغير حتى أسماك القرش الكبيرة ، يوجد الأكواريوم داخل “فلوريا مول”، ويمكن الوصول إليه من خلال المترو باص والنزول بمحطة فلوريا، ثم استقلال تاكسي بأقل من 10 ليرات الى المول.

تركيا .. هي دولة مثيرة ومليئة بالترفيه البحري والبري والجبلي. إنها مكان اصطياف هائل يستطيع المرء أن يختار فعالياته بحسب ذوقه وميوله، من المدن الكبرى وما تقدمه من حياة ضاجة، إلى أصغر القرى وأبعدها في وسط الطبيعة الساحرة.

مقالات متعلقة بـ : السياحة فى تركيا

دولة تركيا‎

دولة تركيا‎

دولة اليابان‎

دولة اليابان‎

دولة المغرب‎

دولة المغرب‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد