تقع جمهورية الهند في جنوب آسيا وتعتبر سابع أكبر بلد من حيث المساحة الجغرافية، والثانية من حيث عدد السكان، وهي الجمهورية الديموقراطية الأكثر إزدحاماً بالسكان في العالم، يحدها المحيط الهندي من الجنوب، وبحر العرب من الغرب، وخليج البنغال من الشرق، وجمهورية الصين الشعبية من الشمال ، وللهند خط ساحلي يصل طوله إلى 7,517 كيلومتر (4,700 ميل).

السياحة في الهند:
الهند ذلك البلد العريق تاريخاً وثقافة وحضارة، من أجمل وجهات السياحة في العالم حيث تتنوع فيه الاماكن الطبيعية على اتساع مساحتها ، وتجذب الهند السياح من كافة انحاء العالم لغناها أيضاً بالمعالم التاريخية كالقصور والقلاع الأثرية والمتاحف إلى جانب أماكن الترفيه من حدائق ومنتزهات وأماكن تسوق متنوعة كما أن للمطبخ الهندي حكاية أخرى فهو يشتهر عالمياً بمذاقه ونكهاته.

معلومات قبل السفر:
يمكن إستخراج تأشيرة السفر للهند من خلال مراجعة السفارة الهندية في بلدك مع الاوراق اللازمة، تسمح لك الفيزا السياحية بدخول الهند لمدة 3 اشهر كحد اقصى، كما أن تكلفة السياحة في الهند رخيصة حيث تعتبر من ارخص وجهات السياحة في العالم حيث تتنوع فنادق الهند لتناسب كافة المستويات من محدودي الميزانية الى طالبي الرفاهية، كما انها تشتهر بأسواقها المنافسة والمتنوعة ، بالنسبة الى اللغة المحكية في الهند فهي اللغة الهندية الرسمية الى جانب اللغة الانجليزية الى جانب عدة لغات اخرى تختلف باختلاف المناطق والولايات الهندية.

أفضل أوقات السفر:
إن افضل وقت من اجل السفر الى الهند يعتمد على اختيار المنطقة التي ترغب بزيارتها، فإن كنت ترغب بزيارة مناطق الشمال الشرقي في الهند مثل كشمير فالافضل لك ان تسافر بين شهري أبريل وسبتمبر فالطقس يكون فيها افضل ، ولذلك يكون أواخر شهر مايو حتى شهر اكتوبر هي فترة مناسبة لزيارة مدينة مومباي ومناطق الشمال الغربي، اما مناطق الجنوب مثل ولاية كيرلا فالافضل  ان تزورها في الفترة بين يناير ومارس.

و الفترة بين نوفمبر وفبراير هي الأفضل بالنسبة لاغلب المسافرين الذي يفضلون السفر إلى الهند خلال الموسم البارد والجاف، والذي يكون بين شهري نوفمبر ومارس. حيث تكون مدن دلهي، وأجرا، فاراناسي وراجستان مناسبة في هذا الوقت فيما تبقى درجات الحرارة في غوا ووسط الهند ملائمة ايضاً .

أهم المدن السياحية:
نيودلهي:
تعتبر نيودلهي هى عاصمة الهند و ثاني اكبر مدنها بعد مدينة بومباي،وتعتبر من اهم المناطق السياحية في الهند حيث يطلق على هذه المدينة اسم الهند المصغرة ، كذلك هي من اكثر مدن العالم ازدهاراً في مجالات التعليم والفنون والترفيه والازياء والاعلام والبحوث العلمية وغيرها كما ان السياحة في الهند نيودلهي لها دور كبير في ابراز اهمية هذه المدينة.

بنغالور: هي واحدة من اهم مدن الهند السياحية وتقع في ولاية كارناتاكا، تستقطب الكثير من السياح حول العالم حيث يجعلونها الوجهات المهمة عند السفر الى الهند ، وهي تلقب بالجاردن سيتي بسبب كثرة الأشجار الطويلة التي تصطف على جانبي شوارع المدينة، كما انها تعتبر من اهم المدن التجارية في الهند وتمتلك الكثير من الحدائق الرائعة والشوارع القديمة ومجمعات السينما والترفيه.

وادي كشمير: منطقة وادي كشمير احدى مناطق الهند السياحية ومن اجمل وجهات السياحة في الهند الجميلة التي تستقطب السياح على مدار السنة ،  خصوصاً في فصل الشتاء حيث تكثر فيها الثلوج حول منطقة سريناجار كما ان زوار كشمير يهتمون بزيارة جولمارج حيث تعتبر مكاناً تقام فيه الألعاب الشتوية.

كيرلا : واحدة من اجمل المناطق السياحية في الهند وهي ولاية واقعة جنوبي غربي البلاد على الساحل الغربي للهند، موقع كيرلا على الساحل بإطلالتها على بحر العرب والمحيط الهندي جعل منها وجهة بارزة من وجهات السياحة في الهند ، تضم كيرلا 5 من مدن الهند السياحية جميعها واقعة على ساحل البحر وتتمع بجمال طبيعي أخّاذ حيث تنتشر فيها الغابات الاستوائية والقنوات المائية والجبال وهذا مايزيد المكان روعة.

مومباي: من اجمل مدن الهند السياحية وهي احدى اكثر المناطق في الهند جذباً للسياح حيث تعكس مبانيها واحيائها القديمة روعة الحضارة الهندية ، تحوي مومباي العديد من معالم السياحة في الهند معظمها ذو طابع تاريخي كما تشتهر في صناعة السينما والتلفزيون، والمعروفة باسم بوليوود.

تزخر دولة الهند بكنز من الأماكن والمعالم السياحية والأثرية مما يجعلها في مقدمة الدول السياحية والأكثر جذباً للسياح على مستوى العالم ، فتتميز معالمها بأصالة وعبق التاريخ ومراعاة التطورات الحديثة مما يجعلها تجمع بين الماضي العريق والمُستقبل المُشرق.

مقالات متعلقة بـ : السياحة فى الهند

دولة تركيا‎

دولة تركيا‎

دولة لبنان‎

دولة لبنان‎

دولة سنغافورة‎

دولة سنغافورة‎

دولة ألبانيا‎

دولة ألبانيا‎

دولة فرنسا‎

دولة فرنسا‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد