المطارات هي مكان يقصده المسافرون سواء كانوا ذهاباً أو إياباً ، وتُعرف الدولة بمستوى مطارتها من حيث الجودة ومستوى الخدمات المُقدمة والتقنيات الحجيثة المُستخدمة ، وبالتالي تحرص الدول على الإرتقاء بمستوى مطارتها حيث أنها الوجهة الأولى لأستقبال الضيوف ، وبين جنبات السطور التالية سرد لأفضل وأشهر المطارات في العالم

مطار شانغي الدولي في سنغافورة:
هو محور رئيسي للنقل الجوي في آسيا، ولا سيما في منطقة جنوب شرق آسيا، وهو المطار الرئيسي في سنغافورة. يقع في شانغي على مساحة 13 كيلومتر مربع ، والمطار يدار من قبل هيئة الطيران المدني في سنغافورة وهو المركز الرئيسي لشركة الخطوط الجوية السنغافورية ، في عام 2007، حقق المطار رقما قياسيًا بوصوله إلى 36.701.556 راكبًا ،منذ افتتاح المطار في عام 1981 ترك بصماته في صناعة الطيران كمعيار لتقديم الخدمة الممتازة، بفوزه بـ 280 جائزة خلال الأعوام 1987 إلى 2007، بما في ذلك 19 جائزة كأفضل مطار في عام 2007 وحده.

مطار طوكيو الدولي في اليابان:
أحد المطارات الرئيسية التي تخدم طوكيو بالإضافة لمطار ناريتا الدولي. ويطلق عليه عادة مطار هانيدا ، يعتبر مطار طوكيو هانيدا الدولي أول مطار في العاصمة طوكيو من حيث الإنشاء ويعتبر الخيار الأول بالنسبة للوجهات الداخلية ومع ذلك فأغلب الحركة الجوية الدولية تتجه لمطار ناريتا الدولي، ويشهد المطار خلال الأعوام الأخيرة توجها من قبل شركات خطوط الطيران العالمية .

مطار إنشيون الدولي في كوريا الجنوبية :
أحد المطارات الرئيسية التي تخدم منطقة العاصمة الوطنية سيول. ويطلق عليه عادة مطار انشيون. واحد من أكبر وأكثر المطارات ازدحاما في العالم. ومنذ عام 2005 جرى تصنيفه كأفضل مطار في العالم من قبل مجلس المطارات الدولي ، افتتح المطار في أوائل عام 2001، ليحل محل المطار القديم مطار جيمبو، والذي يقوم الآن بتشغيل رحلات للوجهات الداخلية فقط بالإضافة إلى الرحلات المكوكية لمطار طوكيو هانيدا الدولي ومطار شانغهاي الدولي.

مطار ميونخ الدولي في ألمانيا:
يعتبر مطار ميونخ الدولي الذي يبعد مسافة 30 كم جوي إلى الشمال من المدينة ثاني أكبر مطار في ألمانيا. وكان تصنيفه في العام الماضي تحت المطارات العشر الأوائل فيأوروبا من حيث حركة المسافرين التي وصلت إلى 26.8 مليون مسافر سنوياً. وقد حصل هذا المطار والذي بدا العمل في عام 1992 على العديد من الجوائز القيمة نظرا لروعة تصميم بنائه. وإلى جانب هذا الكم من المسافرين يزور المطار سنويا ما يقرب 1.1 مليون مواطن .

مطار هونغ كونغ الدولي في الصين:
يعتبر المطار في المرتبة الحادية عشرة عالميا من ناحية عدد الركاب بالإضافة لاحتلاله المرتبة الثانية عالميا من ناحية حركة الشحن ،يعتبر المطار مركز العمليات الرئيسي لخطوط طيران كاثي باسيفك وأيضاً طيران دراجون وخطوط هونج كونغ اكسبرس الجوية، وأيضا مركز عمليات لخطوط هونج كونغ الجوية. وطيران هونج كونغ للشحن والطيران الخاص .

مطار “حمد” الدولي في قطر:
مطار دولي يقع في الدوحة. يخدم المطار السفارات الدولية بأكملها. حيث أنه أكبر المطار في الدولة. أفتتح المطار في يوم الإربعاء الموافق 30/04/2014. وقد أستقبل المطار الرحلات الدولية في 27 مايو  2014 ، قدرة استيعاب المطار الجديد تصل إلى معدل 80 طائرة في الساعة، وستبلغ طاقة استيعابه من المسافرين عند الافتتاح إلى 30 مليون مسافر سنويا على أن يتسع لـ50 مليون مسافر عند اكتمال كل المراحل ، ويقوم مطار حمد الدولي الجديد على مساحة 29 كيلومترا مربعا، ويضم 100 مبنى موزعة على مختلف المرافق، وتبلغ ساحة المبنى الرئيسي للركاب 600 ألف متر مربع. كذلك ستصل الطاقة الاستيعابية لمطار إلى 1.5 – 2.0 مليون طن من البضائع، وحركة طائرات تبلغ 360,000 .

طار “شوبو” الدولي في اليابان:
هو مطار مقام على جزيرة اصطناعية في خليج إيسه، مدينة توكونام في محافظة آيتشي، يقع على بعد 35 كـم (22 ميل) جنوب ناغويا في اليابان. ويصنف كمطار من الدرجة الأولى وهو البوابة الدولية الرئيسية لمنطقة تشوبو ("المركزية") في اليابان .

مطار زيورخ الدولي في سويسرا:
يعد كبرى مطارات سويسرا ومحور خطوط الخطوط الجوية الدولية السويسرية ويدعى كذلك مطار زيورخ كلوتن, افتتح عام 1948 ويبعد 13 كيلا عن زيورخ باتجاه الشمال الشرقي, يقع في أرض مشتركة بين كلوتن ورملانق وأوبرقلات وسعته السنوية 36 مليون راكب, فاز بجائزة السفر العالمي لأفضل مطار أوروبي في عام 2010.

مطار “هيترو” الدولي في لندن – بريطانيا:
هو مطار دولي يقع غرب العاصمة البريطانية لندن، يعد مطار هيثرو أكبر المطارات البريطانية، وثالث أكثر مطارات العالم إزدحاماً من ناحية حركة المسافرين، يملك المطار شركة خدمات المطارات البريطانية ، يقع مطار هيثرو على بعد 20 كم من وسط لندن - إنجلترا في الإتجاه الغربي، تبلغ مساحة أرض المطار حوالي 12.14 كيلو متر مربع، وصمم المطار في الأصل لاستيعاب ستة مدراج متباعدة على شكل ثلاثة أزواج بمعنى مدرجين متجاورين في كل منطقة، الإ أن المطار حالياً لا يضم إلا مدرجين فقط المدرج الأول يقع في الجهة الشمالية للمطار، والمدرج الثاني يقع في الجهة الجنوبية، ويقع بينهما مباني الركاب البالغ عددهم خمسة مباني، بالإضافة إلى حظائر الطائرات المخصصة للصيانة، ومقرات شركات الطيران وغيرها .

مطار فرانكفورت الدولي – ألمانيا:
يعتبر مطار فرانكفورت ثاني أكبر مطار في أوروبا الذي يشهد مرور أكثر من 55 مليون مسافر وحوالي 480,000 صعود وهبوط طائرة في السنة، محوراً هاماً للمواصلات الدولية. يمكن للمسافرين أن يختاروا ما بين 134 شركة طيران ليسافروا من فرانكفورت إلى حوالي 300 وجهة في العالم .

مقالات متعلقة بـ : أشهر مطارات العالم

إسماعيل ياسين‎

إسماعيل ياسين‎

وفاة أم كلثوم‎

وفاة أم كلثوم‎

علاقة أم كلثوم بالزعيم جمال عبد الناصر‎

علاقة أم كلثوم بالزعيم جمال عبد الناصر‎

أبرز الملحنين الذين لحنوا أغاني أم كلثوم‎

أبرز الملحنين الذين لحنوا أغاني أم كلثوم‎

من هي أم كلثوم؟‎

من هي أم كلثوم؟‎

من هو سعيد صالح‎

من هو سعيد صالح‎

تاريخ السينما المصرية‎

تاريخ السينما المصرية‎

معلومات عن الكواكب و الأبراج‎

معلومات عن الكواكب و الأبراج‎